U3F1ZWV6ZTUyNTM1MTM1MjYwNTFfRnJlZTMzMTQzNzA2MDc4NDA=

اهم نصائح seo لتحسين ترتيب موقعك

 أفضل النصائح لتحسين محركات البحث





 ما هي أفضل النصائح تحسين محركات البحث؟


 أفضل النصائح  تحسين محركات البحث هي مجموعة من النصائح المصممة للمساعدة في تحسين تصنيفات محرك البحث لموقع الويب.  تتضمن أفضل ممارسات تحسين محرك البحث الشائعة التحسين في الموقع ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وبناء الروابط الخلفية لموقع ما.



 هناك ملايين الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على تصنيفات أعلى في Google (بما في ذلك استراتيجيات وتقنيات تحسين محركات البحث المتقدمة).


لكن من المهم توضيح الأساسيات أولاً.


 بمعنى آخر: تريد التأكد من أن موقعك يتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث الحالية.  هذا هو الأساس.


 بعد ذلك ، بمجرد وضع موقعك في الصفحات الاولى ، انغمس في مناهج جديدة ومتقدمة.


 مع ذلك ، إليك أهم  النصائح لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها في عام 2021:



1. أضف الكلمة الرئيسية الخاصة بك في وقت مبكر في المحتوى الخاص بك


 ليس سراً أنك تريد استخدام كلمتك الرئيسية عدة مرات على صفحتك.

 لكنك قد لا تعلم أن موقع كلمتك الرئيسية يحدث فرقًا أيضًا.

 على وجه التحديد ، تريد ذكر كلمتك الرئيسية مرة واحدة على الأقل في الجزء العلوي من صفحتك.

 لماذا هذا مهم؟

 تضع Google وزناً أكبر للمصطلحات التي تظهر في الجزء العلوي من صفحة الويب.

 على سبيل المثال ، تم تحسين هذه الصفحة على موقعي حول "تحسين محركات البحث للجوّال".

 لذلك ذكرت هذا المصطلح مرة واحدة في أول 25 كلمة من المحتوى الخاص بي.



2. كتابة عناوين وأوصاف ومحتوى فريد

 يعد تجنب المحتوى المكرر أحد أهم ممارسات تحسين محركات البحث التي يجب وضعها في الاعتبار.

 في الواقع ، صرحت Google بضرورة تجنب "النسخ المكررة أو شبه المكررة للمحتوى الخاص بك عبر موقعك".

 وتنطبق هذه القاعدة على كل جزء من المحتوى على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك:

  •  علامات العنوان
  •  علامات وصف التعريف
  •  صفحات منتجات التجارة الإلكترونية
  •  الصفحات المقصودة
  •  نص بديل للصورة
  •  صفحات الفئات


 بشكل أساسي: إذا قمت بنشر صفحة على موقعك ، فيجب أن يكون المحتوى الموجود على تلك الصفحة فريدًا بنسبة 100٪.


 إذا كنت تدير مدونة صغيرة بها صفحة رئيسية ومجموعة من منشورات المدونة ، فمن السهل جدًا اتباع هذه القاعدة.

 ولكن إذا كنت مالك موقع للتجارة الإلكترونية ولديك آلاف المنتجات ، فقد تكون كتابة محتوى فريد لكل صفحة أمرًا صعبًا.

 صعب ... لكنه يستحق ذلك.

 إذا كنت تواجه مشكلة في كتابة المحتوى لكل صفحة ، ففكر في دمج الصفحات التي لها محتوى متشابه معًا.  أو استخدم العلامة الأساسية.


3. تحسين علامة العنوان الخاصة بك 


 عندما يتعلق الأمر بـ SEO على الصفحة ، فإن علامة العنوان الخاصة بك هي KEY.


 حتى أن Google قالت: "من المهم استخدام عناوين عالية الجودة على صفحات الويب الخاصة بك".

 إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من علامة عنوان صفحتك:

 التحميل الأمامي لكلمتك الرئيسية: "التحميل الأمامي" يعني ببساطة أنك تبدأ علامة العنوان بكلمتك الرئيسية المستهدفة.

 لماذا هذا مهم؟

 حسنًا ، تولي محركات البحث اهتمامًا وثيقًا بالمصطلحات التي تستخدمها في علامة العنوان الخاصة بك.  وهذا هو السبب في أنك تريد كلماتك الرئيسية في عنوان صفحتك.


 ولكن ما قد لا تعرفه هو أن Google تركز أيضًا بشكل أكبر على الكلمات والعبارات التي تظهر مبكرًا في علامة العنوان الخاصة بك.

 لذا ، إذا كان ذلك منطقيًا ، فابدأ عنوانك بالكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها.

 على سبيل المثال ، أنا حاليًا تحتل المرتبة الأولى في المصطلح التنافسي "التجارة الإلكترونية SEO".

 ووسم العنوان الخاص بي يبدأ بهذه العبارة بالضبط.

 في بعض الأحيان ، يتعذر استخدام كلمتك الرئيسية في ذلك الوقت مبكرًا لأنها ستجعل علامة العنوان تبدو غريبة.  نعم ، تحسين محرك البحث مهم.  ولكن يجب أن تكون علامات العنوان مفيدة للمستخدمين أيضًا.

 

 إذا لم تكن قادرًا على بدء تشغيل علامة العنوان بكلمة رئيسية ، فلا داعي للقلق.  ما عليك سوى تضمين كلمتك الرئيسية في أقرب وقت ممكن.

 على سبيل المثال ، تم تحسين هذه الصفحة حول الكلمة الرئيسية "افضل نصائح لتحسين محركات البحث".


 لم أتمكن من اكتشاف طريقة لتضمين الكلمة الرئيسية "إستراتيجية تحسين محركات البحث" في بداية العنوان.  لذلك استخدمت للتو كلماتي الرئيسية في أقرب وقت ممكن.


 هذا ليس صحيحًا في البداية.  ولكن الوقت مبكر بما يكفي حتى يتمكن Google من رؤية أن صفحتي تتعلق بوضوح بـ "إستراتيجية تحسين محركات البحث".

 استخدم كلمة رئيسية واحدة لكل عنوان: لقد كانت Google واضحة حقًا في هذا الشأن.

 إنهم لا يريدونك أن تحشو عنوانك بمجموعة من الكلمات الرئيسية المختلفة.

 (يُعرف أيضًا باسم "حشو الكلمات الرئيسية")


 بدلاً من ذلك ، تريد استخدام كلمة رئيسية رئيسية واحدة في العنوان الخاص بك.  وإذا كانت صفحتك عالية الجودة ، فسيتم تصنيفك بشكل طبيعي لهذه الكلمة الرئيسية ... وغيرها الكثير.

 على سبيل المثال ، تم تحسين هذه الصفحة على موقعي حول المصطلح: "بحث الكلمات الرئيسية".

 وكما ترى ، أستخدم هذا المصطلح في علامة العنوان الخاصة بي.


 الكلمات والعبارات الأخرى في عنواني هي فقط لتسليط الضوء على موضوع صفحتي في الواقع.


 ونظرًا لأن صفحتي تحتوي على محتوى عالي الجودة ، فإنها تحتل المرتبة الخمسة الأولى بالنسبة لكلماتي الرئيسية.

 ووفقًا لـ SEMRush ، يتم تصنيف هذه الصفحة أيضًا لـ 630 كلمة رئيسية مختلفة.


 

 هل قمت بتحسين صفحتي حول 630 كلمة رئيسية؟  لا!

 بدلاً من ذلك ، قمت بتحسين صفحتي (والعنوان) حول كلمة رئيسية واحدة مهمة.  وتولت Google إلى حد كبير الاهتمام بالباقي.

 اكتب عناوين مقنعة وقابلة للمشاركة: يجب أن تجعل علامات العنوان الأشخاص يرغبون في النقر فوق صفحتك لمعرفة المزيد.

 لماذا ا؟

 عندما ينقر الكثير من الأشخاص على النتيجة في Google ، يمكنك أن تجد نفسك في تصنيفات أعلى لهذا المصطلح.


 ولهذا السبب ، بمجرد الاهتمام بأشياء تحسين محركات البحث الخاصة بي ، أبدأ بعد ذلك في تحسين عنواني للنقرات والمشاركات.


 بعبارات أخرى:


 أحاول كتابة علامات عنوان مثيرة للاهتمام ومقنعة وتدفع الناس للمشاركة.


 على سبيل المثال ، تحتوي قائمة أدوات تسويق المحتوى هذه على عنوان ملفت للنظر.


4. تحسين سرعة تحميل موقعك

 لا تتحدث Google عادةً علنًا عن عوامل الترتيب في الخوارزميات الخاصة بها.


 لذلك عندما يتحدثون كثيرًا عن إشارة تصنيف معينة ، فأنت تعلم أنها مشكلة كبيرة.


 سرعة تحميل الموقع هي أحد عوامل الترتيب النادرة تلك.


 


 ولهذا السبب أوصي بشدة بجعل تحميل موقعك في أسرع وقت ممكن.


 (خاصة على الأجهزة المحمولة.)


 خطوتك الأولى هي قياس سرعة التحميل الحالية لموقعك.  بهذه الطريقة ، ستعرف مكانك قبل أن تبدأ في إجراء التغييرات.


 أوصي باستخدام أداة PageSpeed ​​Insights فائقة الفائدة.


 بعد كل شيء ، تأتي التوصيات التي تحصل عليها من هذه الأداة من Google نفسها.

 بالإضافة إلى ذلك ، لا يخبرك فقط ما إذا كانت صفحتك سريعة أم بطيئة.  تمنحك الأداة تقريرًا مفصلاً يتضمن طرقًا يمكنك تحسينها.


 إذا كنت تريد التعمق أكثر في سرعة الصفحة ، تحقق من اختبار صفحة الويب.

 إنها أداة مجانية تميل إلى إضفاء طابع أكثر دقة على كيفية تحميل موقعك للمستخدمين الفعليين.

 في كلتا الحالتين ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين سرعة تحميل موقعك.

 ضغط الصور: هذه واحدة كبيرة.  تميل الصور إلى تكوين الجزء الأكبر من حجم الصفحة (من حيث كيلوبايت).  لهذا السبب أوصي باستخدام أداة مثل Kraken.io لتقليص أحجام الصور الخاصة بك.

 استخدم سمات خفيفة الوزن: يمكن أن تبطئ سمات WordPress الضخمة الأمور.  لذا ، إذا لم يتم تحسين المظهر الخاص بك للسرعة ، ففكر في التبديل إلى مظهر آخر.

 استخدام التحميل الكسول: يمكن أن يزيد التحميل البطيء للصور من سرعة تحميل موقعك بنسبة 50٪ أو أكثر.  الجانب السلبي هو أن الصور تظهر عندما يقوم المستخدمون بالتمرير لأسفل الصفحة ، وهو أمر غير رائع لتجربة المستخدم.  لذا فهي مقايضة.

 استخدم CDN: تخدم شبكات CDN الصور والوسائط الأخرى على موقعك على خوادم قريبة من المستخدمين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة